السيسي يغادر مصر .. والإمارات تتوعد المتظاهرين و‘‘محمد بن زايد’’ يتلقى أول صفعة مباشرة

علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على المظاهرات التي شهدتها مصر مساء الجمعة ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلاً إنها مدعومة من "الإخوان المسلمين"، وتستهدف أمن مصر واستقرارها.

جاء ذلك، عقب مغادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القاهرة مساء الجمعة متوجها إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.


وشهدت مصر مساء الجمعة، احتجاجات في "ميدان التحرير" الذي احتضن ثورة يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، فيما نقلت قنوات المعارضة بالخارج، وناشطون عبر منصات التواصل، مقاطع فيديو قالت إنها احتجاجات شملت بخلاف التحرير و"ميدان طلعت حرب" الشهير ين وسط القاهرة، مدينة المحلة العمالية الشهيرة والشرقية والمنصورة وكفر الشيخ ودمياط والإسكندرية والبحيرة والسويس.

قد يهمك ايضاً:

عبدالملك الحوثي يظهر قبل قليل ويصارح الجميع ويكشف عن نقطة ضعف جماعته ويعلن الخيار الأخير لوقف الحرب

لأول مرة الفريق ’’علي محسن‘‘ يكشف أسرار ما حدث في صنعاء يوم سقوطها في قبضة الحوثيين .. ويطلق هذا الوصف على الرئيس الراحل

اتهم ‘‘الدولة الإسلامية‘‘ بالهجوم على أرامكو ..ظهور مفاجئ للشيخ عايض القرني .. وعودة مثيرة لعالم السياسية وحديث الخلافة

طائرة خاصة تصل مطار سيئون بعد ساعات من اغتيال قائد قوات التحالف ومصادر تكشف عن مهمتها ..شاهد

ورد الآن انطلاق شرارة الثورة ضد السيسي .. والمصريون يتوافدون الآن إلى ميدان التحرير .. وهذا أول رد عاجل للسلطات (فيديو)

عــاجل بن سلمان يخرج عن صمته ويفاجئ الجميع برد غير متوقع على مبادرة الحوثيين بشأن وقف الحرب .. ويوجه الرسالة الأخيرة لليمنيين

ميريام فارس تثير ضجة بملابس رياضية وقوام ممشوق

ضربة معلم : قرار مفاجئ للرئيس هادي أصاب الحوثيين بالجنون .. وحملة اعتقالات مسعورة في صنعاء والمواطنون يمسكون على قلوبهم ويترقبون ما سيحدث خلال ساعات (أول صورة)

قوبة قاسية لـ‘‘سعود القحطاني’’ في ذكرى اغتيال خاشقجي.. شاهد ما حدث له صباح اليوم (صورة)

أول تعليق رسمي للمجلس الانتقالي على قرار الرئيس هادي بتعيين ”الحضرمي” وزيرا للخارجية

بعد سلمان العودة .. قرار سعودي مفاجئ بشأن القرني وبقية الدعاة المعتقلين (أسماء وصور)

الملك سلمان يتحدى أمريكا ويباغت خامنئي بقرار شجاع.. ودولة عظمى حليفة لإيران تتخلى عنها وتعلن تأييدها للسعودية

مستشار طارق صالح يكشف كيف رد الرئيس هادي على ‘‘بن سلمان’’ أثناء زيارته الأخيرة؟

ضاحي خلفان لـ‘‘محمد بن زايد’’: أنت كذاب.. شاهد كيف كان الرد (فيديو)

هكذا أثار البشير جنون السعودية بـ‘‘كذبة’’ وتسببت في الإطاحة به وأعلنها أردوغان في خطاب رسمي

الرئيس هادي يستبق مخطط إماراتي ويصدر 4 قرارات جمهورية عسكرية مهمة جدا قبل قليل

 

وغرد قرقاش عبر حسابه على موقع "تويتر": "حملة الإخوان المنظمة ضد مصر واستقرارها فشلت فشلا ذريعا، منصات الإعلام الموجه والمدعوم يقابلها دعم شعبي حقيقي للدولة المصرية ومؤسساتها، مصر تتعافى وتواجه التحديات بإصرار يوميا والواقع غير الذي يروج له هذا الإعلام الحزبي الممول خارجيا".

ويتطابق موقف قرقاش مع موقف دولة الإمارات الداعم للسلطة الحالية في مصر، والتي قدمت لها الدولة الخليجية إلى جانب السعودية مليارات الدولارات في صورة مساعدات منذ الإطاحة بحكم محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في 3 يوليو 2013.

وقوبل تعليق قرقاش بتعديد من نشطاء مصريين خصوصًا، قائلين إنه لا شأن له بما يحدث في مصر.

وعلق الناشط عبدالله الشريف، الذي اشتهر بأشعاره ومقاطعه الفيديو الساخرة من نظام السيسي، قائلاً: "وانت مال والدتك، ولا علشان المليارات اللي دفعها بن زايد؟ ١٥ شارع مايكل ابو عفاف منهاتن نيويورك ، ده عنوان السيسي روحوا خدوهم منه".

فيما علق القيادي الإسلامي، أسامة رشدي، المحسوب على "الجماعة الإسلامية" في مصر، قائلاً: "وغدا عندما يسقط سفاحكم في #مصر سترحبون بالتغيير! نعلم ان سقوط السيسي سقوط لمشروعكم في المنطقة لكن اعرفوا حجمكم عندما تتدخلون في شئون مصر مصر كبيرة عليكم والسيسي عندكم في امريكا خذوه افرحوا به ودعوكم من قصة الاخوان والقنوات".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص