اختيار الدكتورة "أشواق محرم" كافضل 100 إمرأة في العالم لعام 2016

اشواق محرم

نشر موقع بي بي سي في نسخته العربية  قائمة بأبرز النساء اللاتي كن مصدر إلهام وتأثير خلال عام 2016 وكان من بينهن الطبيبة اليمنية أشواق محرم التي نذرت نفسها لمساعدة الفقراء والمحتاجين من أبناء تهامة وإستخدمت سيارتها كعيادة متنقلة.

 وإستعرض الموقع قائمة بأبرز 100 إمرأة في العالم بينهم 16 عربية تتقدمهم الطبيبة اليمنية أشواق محرم (41 عاما) والتي حاربت المجاعة وحدها في اليمن وبجهودها الذاتية وتركت عائلتها وعيادتها في مدينة الحديدة للتنقل في مديريات المحافظة التي انتشرت فيها المجاعة لمساعدة الفقراء وتقديم المعونات الغذائية والطبية لهم.

وتعتبر الدكتورة أشواق محرم "رسولة السلام"  وأم الفقراء والجائعين فاالأعمال الانسانية التي تقوم بها الدكتورة في مجالات عدة أضافت لرصيدها سمات انسانية كبيرة مايجعلها تستحق لقب رائدة الاعمال الانسانية في اليمن.

جدير بالذكر أن الدكتورة اشواق محرم تشغل منصب نائب مدير عام مكتب الصحة بمحافظة الحديدة وتعد علامة بارزة في خدمة الفقراء والمحتاجين ومكافحة الجوع  حيث نقلت معاناة الفقراء والمسحوقين في تهامة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل فيس بوك للرأي العام ونذرت نفسها ووقتها لمساعدتهم ولم تعرف مأساتهم الا من خلالها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص